إدارة عامة لخدمة المواطنين

القطاع مكتب الوزير
الإدارة عامة
اسم الإدارة إدارة عامة لخدمة المواطنين
الأهداف

​تحقيق مطالب الجماهير فى حدود إمكانيات الوزراة والقوانين والقرارات المعمول بها وإزالة أسباب شكواهم كذلك التعرف على الاتجاهات العامة للشكاوى ودراستها وتحليلها واستقرائها بهدف ايجاد الحلول التى تؤدى الى تلافى اسباب حدوثها .

إختصاصات
  • وضع السياسة العامة للوزارة فى مجال الشكاوى.

  • إصدار القرارات والتعليمات الخاصة بتناول شكاوى المواطنين والتى تكفل تحقيق الأهداف المرسومة ومتابعة تنفيذها.

  • اتخاذ الاجراءات السرية فى شأن الشكاوى الواردة من العاملين بأجهزة الوزارة والعرض بنتيجة البحث على السيد الوزير لاتخاذ القرار اللازم بشأنها.

  • إعداد الخطط والبرامج اللازمة لحسن سير العمل وبحث الشكاوى والتصرف فيها.

  • إعداد تصميم النماذج الإحصائية والسجلات المستخدمة ووضع قواعد وأسس استيفاءها.

  • فحص ودراسة الردود عن الشكاوى للتأكد من إزالة اسباب الشكاوى وتسديدها بالسجلات والرد على من يهمهم الأمر بالنتيجة.

  • القيام ببحث الشكاوى ذات الأهمية الخاصة التى تكلف الإدارة ببحثها وإعداد التقارير عنها.

  • المتابعة الميدانية والمكتبية للشكاوىللإدارات العامة بالوزارة ومديريات الشئون الاجتماعية والوحدات الاجتماعية التابعة لها بالمحافظات.

  • استقبال جميع المواطنين الذين يحضرون شخصياً لعرض شكواهم وتيسير سبل اتصالهم بالجهات المختصة بتلك الشكاوى.

  • الاتصال بالهيئات والجهات المعنية للعمل على إزالة أسباب شكاوى المواطنين ذات الصفة الجماعية.

  • رفع كفاءة العاملين فى مجال خدمة المواطنين من خلال عقد اللقاءات وورش العمل للوصول للاداء الامثل.

  • إعداد التقارير والإحصائيات عن نتيجة الاعمال والعرض على المستويات العليا بالوزارة .

التليفون 0227951616
فاكس 0227949855
البريد الإلكترونى
أعلى
حجم الخط