إدارة عامة للخدمة العامة

القطاع قطاع الرعاية و التنمية الإجتماعية
الإدارة عامة
اسم الإدارة إدارة عامة للخدمة العامة
الأهداف
  • الاشراف على تطبيق قانون الخدمة العامة 76 لسنة 1973.

  • اصدار التعليمات و الانظمة لتطبيقها فى المحليات ومتابعة التطبيق.

  •  اصدار قرارات التكيف و العمل على رفع مستوى الاداء حتى يتحقق الهدف من القانون.

إختصاصات
  • اقتراح السياسة العامة للخدمة العامة و العمل على تحقيقها وتحديد اسلوب العمل بأجهزة الخدمة العامة  وإصدار التعليمات والكتب الدورية المنظمة لذلك .

  • إعداد اللوائح والانظمة والقواعد والتعليمات والنماذج المنظمة للعمل فى برامج عمل الخدمة العامة .

  • إعداد الدراسات والبحوث اللازمة للتعرف على احتياجات المجتمعات المحلية المختلفة من الخدمة العامة التى يمكن ان يسهم فيها الشباب الذى يتم تكليفه بأداء الخدمة العامة .

  • اعداد الدراسات المشتركة مع الوزارات و الجهات المعنية للوصول إلى افضل الطرق للاستفادة من طاقات المكلفين بمجالات الخدمة العامة المشتركة وتحديد دور الوزارات والجهات فى مراحل التطبيق .

  • حصر اعداد الشباب الذى يمكن ان يساهموا فى اداء الخدمة العامة التى تحتاجها المجتمعات المحلية المختلفة .

  • رسم الخطط والبرامج التنفيذية للخدمة العامة على ضوء ما تسفر عنه الدراسات التى تجريها الإدارة فى هذا المجال وعلى ضوء احتياجات المجتمعات المحلية طبقاً لمشروعات خطط الخدمة العامة المقدمةمن اللجان المحلية للخدمة العامة بالمحافظات.

  • الإعداد لاستصدار القرارات الوزارية بالتكليف بأداء الخدمة العامة والنواحى التنظيمية المتعلقة بها واعلانها والنشر عنها .

  • متابعة إصدار شهادات الاستثناء من أداء الخدمة العامة طبقً للائحة التنفيذية .

  • إعداد التعليمات المنفذه لقواعد الاستثناء لإصدارها والرد على الاستفسارات الواردة من المديريات بشأنها .

  • متابعة المحليات فى إصدار شهادات تأدية الخدمة العامة .

  • الأشراف على إتخاذ الإجراءات التنفيذية لقرارات التكليف وإعداد البرامج التدريبية المختلفة وإبلاغها للمحافظات للتنفيذ فى إطارها .

  • إقتراح مشروع موازنة الخدمة العامة وتوزيع الاعتماد على المحليات فى حدود الاحتياجات الفعلية .

  • متابعة تنفيذ بنود الموازنة واعداد البيانات الخاصة عن متابعتها .

  • اعداد التقرير المالى السنوى عن الخدمة العامة.

  • دراسة المناقصات المالية والعمل على ازالة اسبابها.

  • متابعة العمل بالمديريات عن طريق التقارير والإحصاءات واللجان المحلية والفرعية للخدمة العامة .

  • اعداد التقارير الدورية والسنوية عن انجازات خطة الخدمة العامة خلال الفترة التى يقدم عنها التقرير واجراء دراسات مقارنة فى تنفيذ الخطة .

  • الاشراف والمتابعة على اعمال أجهزة الخدمة العامة بالمحليات وتوجيهها عن طريق الإحصاءات والتقارير والإشراف على بحث الشكاوى والتظلمات بالخدمة العامة مع المحليات .

  • الإعداد لاجتماعات اللجنة العليا للخدمة العامة واللجان النوعية بالإدارة ومتابعة تنفيذ قراراتها .

  • متابعة حركة المكلفين الشهرية .

التليفون
فاكس
البريد الإلكترونى
أعلى
حجم الخط