إدارة عامة للمتابعة

القطاع مكتب الوزير
الإدارة عامة
اسم الإدارة إدارة عامة للمتابعة
الأهداف
  • معاونة القيادات الإدارية فى الوزارة فى التأكد من إنجاز الاعمال وتقديم الخدمات فى مواعيدها المقررة.

  • الكشف عن نواحى القصور والانحراف فى إنجاز الواجبات المنوطة بالعاملين وخاصة فى مجال التعامل مع المواطنين وإبلاغها فورا لهذه القيادات للعمل على تلافيها وإتخاذ الاجراءات اللازمة لتوقيع الجزاءات المناسبة.


إختصاصات
  • متابعة ورقابة إدارة الأعمال اليومية بالوزارة والتأكد من انجازها فى الوقت المحدد لها وإبلاغ الرؤساء بما يفيد من وجود متأخرات.

  • المتابعة الميدانية لوحدات تقديم الخدمة المباشرة للمواطنين للتأكد من المحافظة على مستوى الخدمة وحسن معاملة الجمهور.

  • إعداد التقارير الدورية بنتائج المتابعة والكشف عن مواطن الخلل وكذلك نواحى الإنحراف فى حالة التعامل مع المواطنين وإبلاغها إلى المختصين.

  • عمل خطط وبرامج خاصة بمتابعة إنجاز الاعمال لجميع الإدارات العامة وملحقاتها وذلك من خلال وحدة عمل إدارية ذات اعمال واسعة النطاق على شكل زيارات ميدانية لهذه الإدارات لمعرفة السلبيات وتبليغ الإدارات المختصة وذلك من أجل القضاء على تلك السلبيات والمشكلات .

  • عمل خطة زمنية وبرامج محددة لإجراء المتابعة المفاجئة على وحدات تقديم الخدمات المباشرة للمواطنين والجمهور للتأكد من المحافظة على مستوى أداء الخدمة وكذا حسن معاملة الجمهور وذلك من خلال الزيارات الميدانية لأخصائى المتابعة ومتابعة هذا العمل.

  • عمل برامج زمنية لمتابعة إنجاز ما تم فى الموضوعات المحالة إلى مختلف الجهات تبين تاريخ الورود وتاريخ الإنجاز وتكشف أسباب التأخير عن المواعيد الواردة إن وجدت ومتابعتها حتى يتم انجازها فى وقت مناسب.

  • الإشراف على مراجعة نتائج الزيارات الميدانية للإدارات المختلفة وابداء الرأى فيها وتحليل أسباب التأخير فى أداء الخدمات عما اذا كان هناك تقصير فى أداء العاملين فيتم تبليغ رؤسائهم لتلافى هذا القصور فى الأداء  .

  • تقييم أداء المؤسسات الاهلية المعانة وبعض أنشطة الوزارة وإعداد تقارير تضم نتائج المتابعة وتكشف عن مواطن القصور والانحراف إن وجدت مع تقديم التوصيات والمقترحات لتلافى اسباب القصور فى أداء العمل ثم يتم عرضها على معالى الدكتور الوزيرثم يتم تنفيذ توجيهات معاليه.

  • التواصل بين مواقع العمل المختلفة من خلال عقد اللقاءات الدورية للمساعدة على حل المشاكل والوقوف على سير العمل وإعطاء دفعة للأمام.

  • متابعة تنفيذ التوصيات التى تساعد على تلافى أسباب القصور فى العمل ورفع كفاءة العاملين وتحسين أداء الخدمات بالإشتراك مع الإدارات المعنية للوصول إلى أحسن النتائج فى هذه الجوانب.

التليفون 0233375515
فاكس 0233375515
البريد الإلكترونى
أعلى
حجم الخط